انقر للتواصل واتساب

الإقامة في تركيا

يتمتع الأجانب المقيمون  في تركيا بحقوق والتزامات مختلفة، وإذن الإقامة في إطار هذه الحقوق والالتزامات تجعل إقامة الأجانب في تركيا مبنية على أرضية قانونية سليمة، وتعد تركيا من بين أبرز الدول التي تتمتع بسهولة منحها للإقامة بجميع أنواعها على أراضيها، دون أية عوائق قانونية، على خلاف العديد من الدول التي تضيق من شروط الإقامة على أراضيها.

وإن رخصة الاقامة في تركيا حسب قانون الأجانب والحماية الدولية هي عبارة عن وثيقة إذن للإقامة في تركيا، وهذه الوثيقة التي تنظمها الجهات المختصة تتيح للأجنبي حق العيش في تركيا لمدة معينة في مكان معين.

 إن هذه الرخصة يتم تنظيمها بناءً على طلب الأجنبي بعد مراجعته بالأوراق اللازمة وتحقيق شروط الإقامة في تركيا حسب نوعيتها.

الأجانب الذين يريدون أن يقيموا أكثر من مدة التأشيرة، أو مدة الاعفاء أي أكثر من 90 يوم يجب أن يحصلوا على إذن اقامة في تركيا لكي لا يتعرضوا للمسالة القانونية، ويجب على الأجنبي أو ممثله القانوني مراجعة إدارة الهجرة للحصول على رخصة الإقامة.

وقد تم إضافة حكم إلى القانون رقم 6735 وإلى المادة 21 من القانون رقم 6458 مفاده أنه يحق للمؤسسات الوسيطة والمختصة أن تراجع باسم الأجنبي للحصول على رخصة الاقامة.

  و في الآونة الأخيرة، عملت تركيا على توسيع الدوائر الحكومية المعنية باستخراج الإقامات للأجانب، بكافة أنواعها، وتوفير موظفين يتكلمون لغات عالمية كالعربية والإنجليزية، لتسهيل التواصل مع المتقدمين للأجانب 

 مع المجد للخدمات والاستشارات القانونية نضمن لكم استخراج إقامتكم في تركيا بشكل قانوني واحترافي من خلال طاقم عمل مميز يتكون من محاميين واستشاريين قانونين من الجنسية التركية.